الرئيسية | إبتكارات | Sony تطور بطارية مصنوعة من الورق

Sony تطور بطارية مصنوعة من الورق

image

النمل الابيض , هذه الحشرات التي تخشى ان تغزو منزلك و تدمره قد تكون السبيل الى جيل جديد من البطاريات صديقة البيئة اذا ما قررت Sony العمل على مشروعها الجديد تجاريا .

 

في معرض Eco-Products 2011 في طوكيو اليابان , عرضت شركة Sony نموذجا تجريبيا لبطارية صديقة البيئة تحصل على طاقتها من ورقة ممزقة .

ففي العرض الذي قدمته الشركة ظهرت قطعة من الورق و الورق المقوى تم القائها في محلول مائي لتقوم و بشكل سحري بتشغيل مروحة صغيرة , و عوضا عن التفكير بالسحر , ذهبت Sony للطبيعة بحثا عن موارد بديلة للطاقة .

بنفس الطريقة التي يقوم بها النمل الابيض بقضم الخشب و تحويله الى طاقة , استخدمت Sony انزيما يدعى cellulase في محلول مائي لتحليل سكر الجلوكوز , السكر يتم معالجته من قبل انزيمات إضافية مع الاوكسجين و يتم تحويله الى ايونات الهيدروجين و الالكترونات و التي تعطي الطاقة للبطارية .

و على الرغم من ان هذه البطارية صديقة البيئة ليست بقوة البطاريات العادية , لكنها قوية كافية لتشغيل MP3 , كما انها تعرض امكانية ايجاد بطاريات صديقة للطبيعة , خصوصا انها لا تحتوي على اي من المواد الكيميائية او المعادن .

و ليست هذه بالمرة الاولى التي تعرض فيها Sony بطارية صديقة للبيئة , فقد كانت قد عرضت بطارية تعمل على السكر في العام 2007 .

تعليقات (0 منشور):

إكتب تعليق comment

  • email إرسل إلى صديق
  • print نسخة صالحة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية
لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
4.67