الرئيسية | أنظمة و تطبيقات | لينوكس | Canonical تطلق النسخة الرسمية من نظام Ubuntu 10.04 LTS

Canonical تطلق النسخة الرسمية من نظام Ubuntu 10.04 LTS

image

اعلنت شركة Canonical اليوم عن اطلاقها النسخة الاحدث من انظمة تشغيل Linux و التي اطلق عليها اسم Ubuntu 10.04 LTS و هي كما وصفت بانها اقرب انظمة Linux الى نظام Windows .


و بعد ثلاث نسخ alpha و نسختين beta و النسخة RC اليوم تم اطلاق النسخة النهائية من النظام Ubuntu 10.04 LTC الذي يصبح رسميا النسخة الثالنية عشر من انظمة تشغيل Ubuntu .

و يتميز النظام الجديد بسرعة اقلاع اكبر من سابقه كما انه يمتلك قدرة اعلى على التعامل من اقراص SSD المتوفرة في اجهزة netbook .

كما تضمنت النسخة Ubuntu 10.04 LTS خيارات الشبكات الاجتماعية عبر قائمة Me Menu التي تسمح للمستخدمين بالوصول الى تحديثات الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Digg و Twitter و يمتلك قنوات خاصة للدردشة ليتمكن المستخدمون من المحادثة السريعة عبر خدمات Google Talk و MSN و IRC و تقريبا كل شبكات المحادثة الفورية .



كما يتميز النظام الجديد بواجهة سطح مكتب GNOME 2.30 جديدة و التي تقدم المزيد و المزيد من التطويرات في عدة نواحي مثل تطبيقات Nautilus و Empathy و Evolution و Tomoy و Rhythmbox و الكثير
بالاضافة دعم موسع لخدمات الحوسبة السحابية .

و يحتوي النظام على تحديثات لتطبيقات OpenOffice.org و مستعرض الانترنت Firefox 3.6 و تطبيق المحادثة الفورية الشامل Pidgin 2.6.6 وتطبيق مخدم البريد الالكتروني Thunderbird 3 و محرر الصور GIMP 2.6.8 .

ويمكن للمستخدمين بالبدء بتجربة النظام الجديد عبر تحميله من هنا .

تعليقات (0 منشور):

إكتب تعليق comment

  • email إرسل إلى صديق
  • print نسخة صالحة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية
4.40