الرئيسية | الأجهزة المحمولة | Android يستمر بسيطرته على قطاع انظمة تشغيل الهواتف الذكية

Android يستمر بسيطرته على قطاع انظمة تشغيل الهواتف الذكية

image

قالت احصائية جديدة لشركة الاحصاء Nielsen ان Android ما يزال متقدما على نظام iOS كنظام التشغيل الاكثر استخداما على الرغم من سيطرة Apple على مبيعات الهواتف الذكية .

 

فقد استطاع نظام تشغيل Google على حصة 42.8% في عدد مستخدمي الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من 2011 , الامر الذي يدع نظام Apple iOS في المرتبة الثانية بحصة سوق 28.3%.

تقرير Nielsen السابق اشار الى ان حصة Android كانت 38% و iOS كانت 27% في الفترة من اذار الى ايار 2011 .

RIM من جهتها سجلت 17.8% بنظامها BlackBerry OS منخفضة من 21% في وقت سابق .

انظمة Windows Mobile و Windows Phone 7 سجلا معا 7.3% متراجع عن الارقام التي اشارت اليها Nielsen في تقراريها السابقة و التي اشارت الى حصة 10% لكلا النظامين .

نظامي Palm و WebOS لشركة HP سجلا 2.2% مما يترك Symbian الخاص بشركة Nokia بحصة 1.7%.

من جهة الشركات المصنعة للهواتف الذكية ما تزال Apple المسيطرة على هذا القطاع من السوق بحصة 28.3% بينما جاءت RIM في المرتبة الثانية بحصة 17.8%.

و من بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية بنظام Android , سجلت HTC المرتبة الاولى بحصة 15% تاركة كل من Samsung و Motorola بحصة 10% لكل منهما , كما سجلت HTC المرتبة الاولى في الشركات المصنعة للهواتف الذكية بنظام Windows Phone بحصة 4.7%.

و تستمر الهواتف الذكية بالاقتراب من الهواتف العادية , 44% من مستخدمي الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة هم من مستخدمي الهواتف الذكية , و من بين المستخدمين الذين قاموا بشراء هواتف محمولة خلال الربع الثالث , 56% منهم اشتروا هواتف ذكية .

تعليقات (0 منشور):

إكتب تعليق comment

  • email إرسل إلى صديق
  • print نسخة صالحة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية
0