الرئيسية | علوم و فضاء | الكشف عن مصعد برج شنغهاي ذو السرعة 64 كم/سا

الكشف عن مصعد برج شنغهاي ذو السرعة 64 كم/سا

image

ما هي السرعة التي تتمناها في الصعود للاعلى ؟ Mitsubishi Electric كشفت عن تقنية سيتم تثبيتها في المصعد الجديد ليرتفع بسرعة 64 كم بالساعة عند تشغيله بالصين .


المصعد الجديد سيتم تثبيته في برج شنغهاي ذو الارتفاع 632 متر و الذي تم تصميمه من قبل شركة Gensler الهندسية الامريكية بحيث يكون البرج الاعلى في الصين و ثاني اعلى برج بالعالم بعد برج خليفة في دبي .

كما يستطيع المصعد الانتقال براكبيه بسرعة 1,80 متر بالدقيقة و كل محرك بالمصعد تمتلك محول قادر على توليد الكهرباء مما يوفر باستهلاك الطاقة بما يعادل 30%.

اما من حيث معدات السلامة و التي تعمل على تثبيت قضبان المصعد اذا ما كان هناك مشكلة في الكابلات فهي مصنوعة من مادة السيراميك القادرة على تحمل الحرارة المرتفعة و الاحتكاك , و تتكون معدات السلامة من مرحلتين لتحسين التعامل مع الطاقة الحركية عند السرعات العالية .

و يتميز المصعد الجديد بالثبات و عدم الاهتزاز اضافة الى تقنية عزل الحجرة لمنع الضوضاء عند الارتفاع بسرعة عالية من الوصول الى الراكبين بالمصعد , اضافة الى نظام للتحكم بالضغط داخل حجرة المصعد لتجنب التغير المفاجئ بالضغط بحيث لا تضطر الى بلع ريقك كل عدة ثواني .

تعليقات (0 منشور):

إكتب تعليق comment

  • email إرسل إلى صديق
  • print نسخة صالحة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية
لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
0